مشروع التحكم في المصباح عن طريق الأردوينو وشرح مفصل لكتابة الأكواد - madrasaTech مدرسة تك
السبت، 7 نوفمبر، 2015

مشروع التحكم في المصباح عن طريق الأردوينو وشرح مفصل لكتابة الأكواد


أخواني وأخواتي وزوار موقع مدرسة تك,  في هدا الفيديو سوف أقوم بشرح مفصل لأول مشروع على الاردوينو الى وهو طريقة تشغيل واطفاء الضوء باستعمال جهاز الاردوينو وبعض الأكواد. من خلال هدا الفيديو سوف تتعلم طريقة ربط الاردوينو بالجهاز وكدالك طريقة نقل الأكدواد الى اللوحة ثم مشاهدة النتيجة.  
لتوضيح فهدا الفيديو حاولت التطرق فيه الى جميع الاسئلة التي يمكن أن تطرح علي حتى نتفادى أي مشاكل ولكي يستفيد أكبر عدد من الأعضاء والاخوان المهتمين بالابتكار والاختراع.  
في هدا الفيديو سوف تحتاج الى الادوات الأتية ويمكنك الحصول عليها عن طريق عدة مواقع من الانترنيت أو من متاجر الالكترونيات بالمكان الدي تقطن به.

- لوحة أردوينو 
- كابل نفس الدي نربط به الطابعة 
- مصباح ضوئي 
- بعض أسلاك الربط

- لوحة الربط
*****************
هدا المشروع حاولت فيه أن أتكلم عن ادق التفاصيل وتقريبا جميع الأشياء التي ستحتاج معرفتها كمبتدئ في هدا المجال وهنا وضعت بعض الاجابات للأسئلة التي يمكن أن تطرحها.

ما هي لغة البرمجة التي يفهمها الـ Arduino ؟

إذا كنت لا تتقن أي لغة فلا تيأس، ستجد مكتبات ضخمة من المشاريع الجاهزة اما إذا كنت تتقن Java أو C أو Matlab فبإمكانك البرمجة علي Arduino Environment بسهولة، Python أيضاً لغة قوية و سهلة التعلم، بإمكانك تعلمها في مدة قصيرة و البدأ في مشروعك.

هل توجد أنواع مختلفة من الآردوينو Arduino ؟

في الحقيقة يوجد أكثر من 40 نوع من ألواح آردوينو Arduino Boards، تختلف في القدرات والشكل والحجم والثمن حتى تتناسب مع جميع الأفكار والتصميمات.

هل توجد مشاريع عربية مبنية على Arduino ؟

توجد مشاريع قليلة جداً وبسيطة ومعظمها تقليد لمشاريع أجنبية.


كم ثمن القطعة و من أين أحصل عليها ؟


ثمن لوح Arduino يتراوح ما بين 8 دولار إلى 50 دولار حسب نوع القطعة، أما الشراء فهو متوفر في أغلب مواقع بيع القطع الإلكترونية و تذكر يمكنك تحميل Arduino Datasheet وصناعته بنفسك لكن شرائك له سيكون بمثابة دعم وتشجيع لفريق الأردينو من أجل العمل والتطوير أكثر.  هذه قائمة بالمواقع التي تبيع قطع Arduino.


**********************
اتمنى مساندتنا في اتمام هدا المشروع ودالك بدعمنا ودعم قناتنا بما استطعتم ولا تنسو فالدال على الخير كفاعله ونحن أمة أقرأ. وأتمنى لكم فرجة ممتعة.









0 تعليقات :

إرسال تعليق