10 مواقع بحث بديلة لغوغل تضمن لك حماية خصوصيتك على الأنترنيت - madrasaTech مدرسة تك
السبت، 2 يوليو 2016
8:26:00 م

10 مواقع بحث بديلة لغوغل تضمن لك حماية خصوصيتك على الأنترنيت




أغلب المواقع التي نزورها يوميا تقوم بتسجيل معلوماتك أو بياناتك الخاصة سواء للغرض الاخلاقي او الغير أخلاقي وهدا ما أصبح يشكل خطر وتهديد كبير على خصوصية المستخدم.  بالاضافة أصبحت العديد من الاضافات الخبيثة تنتشر بين المتصفحات وتجمع المعلومات عن المستخدمين سواء لغرض الاستهداف بالاعلانات أو التجسس, وأكثر من دالك فان العديد من الاضافات والوسائط الخاصة بالتخفي والتي يمكن تتبيثها عل  المتصفح لمنع أغلب المواقع من تسجيل بيناتك الخاصة والمتاجرة بها فهي كدالك أصبحت تعج بالاشهارات التي قد تضر بجهازك. إذا كنت حقا تهتم بحماية خصوصيتك وتريد تصفح أمن للانترنيت فعليك بأحد هده العشرة متصفحات التي توفر لك تصفح أمن دون الحاجة الى تتبيث أي اضافات خارجية, وجربها بنفسك. 

1.DuckDuckGo

عدد الزيارات الحالي لهدا الموقع الرائع هو 10 ملايين زائر يوميا. دك دك غو هو محرك بحث آمن جدا حيث أنه لا يسجل أي شيء عن المستخدم في الوقت الذي يوفر تجربة بحث ممتازة. ثم تصميم هدا المتصفح خاصة للأشخاص الذين يهتمون بالخصوصية أثناء عملية البحث،  والاكثر من دالك أنه يوفر نتائج فورية بدون إعلانات مصممة على صفحات البحث.

2.WolframAlpha


هذا المحرك  هو من أقوى المحركات المفتوحة المصدر في مجال حماية الخصوصية بحيث  يقدم إجابات واضحة للغاية في مسالة حدف بيانات المستخدمين. يستخدم هدا المتصفح اللغوريتمات وعمليات حسابية معقدة يستحيل معها الوصول الى بيانات المستخدمين من طرف الروبوتات. الغرض الرئيسي من متصفح ولفرام ألفا هو توفير مجال أمن وتحكم غير مسبوق للمستخدم في بياناته. طريقة اشتغال "ولفرام ألفا" وخوارزمياته المعقدة جعلت منه واحد من أفضل المتصفحات المنصوح باستعماله.

3.Startpage


 Startpage هو محرك بحث معروف وقوي,  يقدم هدا المحرك نتائج دقيقة مع حماية عمليات البحث وتجنب تتبع خطوات المستخدم.  يضمن متصفح Startpage تصفح أمن للانترنيت عبر ملقم للبيانات يساعد على حماية المستخدم من المواقع التي تقوم بتتبع عنوان IP الخاص بك أو المواقع التي زرتها. يمكنك إضافة  Startpage  للمتصفح الخاص بك سواء فايرفوكس أو كروم، وحتى التعديل على ألونه لتتناسب مع أدواق المستخدم.


متصفح  Privatelee غني عن التعريف لصرامتة في مسألة خصوصية المستخدم .ادا كنت بحاجة الى تصفح أمن فعليك بمتصفح Privatelee. هدا المسخدم يتوفر على أليات تضمن حدف بيانات المستخدم التي تبقي بعد زيارته لاي موقع وكدالك يقوم بتعثيم أثار المستخدم حتى لا يتم الوصول اليها من طرف الروبوتات المخصصة لجميع بيانات المستخدمين للأنترنيت. بالاضافة الى دالك فانه يقدم خاصية قوية وتسمى  "PowerSearch" التي تمكنك من تكوين مصدر بحث مكتف عن أي شيء تريده دون التأثير عن خصوصيتك وأكثر من ذلك. وفي الأخير فان هدا الموقع  يشتهر بين العديد من رواد الانترنيت بأسم  Qrobe.it.


5.Yippy


Yippy يسمح لك لتصفية النتائج يدويا وفقا للمعايير التي يريدها المستخدم. بالاضافة الى دالك وخلافا لبعض المحركات،فان هدا المتصفح تتيح للمستخدم خاصية البحث عن الكثير من الأشياء في أن واحد بما في ذلك الصور، والإنترنت، والأخبار،فرص العمل، وبيانات حكومية، الخ.  يتيح لك  هدا المتصفح كدالك عرض صفحات المخزنة مؤقتا (مثل جوجل) وتصفية النتائج حسب العلامات مثل المصادر والمواقع. Yippy يعد مستخدميه بعدم تتبع استعلامات البحث الخاصة بهم ولكدالك يوفر لهم بيئة خالية من الإعلانات المستهدفة.



6.Hulbee

هذا هو محرك البحث الخاص الدي يوفر عمليات البحث الفورية بينما يمنع أي شيء يمكنه المساهمة في تتبع تواريخ عمليات البحث التي قمت بها على أي موقع. يوفر Hulbee معلومات وخصائص ذكية جدا، والاكثر من دالك نتئاج بحث دقيقة جدا. ويضمن عدم تحليل  أو يخزين أي بسانات أو تفاصيل عن الزوار الخاصة به. أكثر من دالك فانه يتم تشفير كافة عمليات البحث  لتوفير بحث أمن وخصوصوا هجمات الرجل في الوسط أو ما يسمى " Man in the middle attack " أو أي شيء يساعد في تسرب بيانات المستخدمين . وفي الاخير خوارزميات هدا المتصفح تسمح باعطاء نتائج بحث أكثر ملاءمة وكدالك يتيح لك مسح النشاط الخاص بك لتجنب أي  تقفي لاثر بياناتك الخاصة.


7.Gibiru


Gibiru هو محرك بحث غير خاضع للرقابة تماما  ويتوفر على تشفير قوي بحيث يعد من أقوى المتصفحات التي تمنع تسرب البيانات إلى أي طرف ثالث. كدالك يعمل بشكل أسرع من معظم محركات البحث الأخرى لأنه يستخدم "Google كبحث مخصص" لتقديم خدماته ولكن يزيل جميع طرق تتبع  أو تسجيل بيانات يمكن أن تستعملها خوازميات جوجل.



تماما مثل Gibiru، يستخدم هدا المحرك المساعدة في البحث بالاستعانة بمحركات البحث الكبرى مثل غوغل وياهو وPing  ولكن خةارزمياته توفر حماية قوية  لتمنع تتبع الأنشطة الخاصة بك على الانترنت أو البحث أو حتى عنوان IP الخاصة بك.  هدا المتصفح يتيح لمستخدميه واجهة سهلة الاستخدام حتى يتسنى لهم الحصول على نتائج بحث دقيقة وذات الصلة استنادا إلى المعلومات التي قدموها.

9.Lukol


يستخدم Lukol وكيل تالت لتعطيك نتائج البحث مخصصة من Google باستخدام بحث مخصص مركز. بالاضافة الى دالك فانه يحافض على خصوصيتك عن طريق إزالة الاثاروأي بيانات تساعد في تتبع مستخدميه. ويعتبر متصفح Lukil  كواحدا من أفضل محركات البحث الخاصة التي تحمي معلومات  المستخدمين على الانترنيت , بالاضافة الى دالك فانه يساعد في تأطير تذالبحث والحماية من المواقع الغير مناسبة والمضللة. وفي الأخير فهو يضمن عدم الكشف عن اسماء أ, اي شيء له علاقة بالمتخدم لاي طرف ثالث.

10.MetaGer


MetaGer يمكنك من إجراء عمليات البحث لا يمكن تعقبها بتاتا,  ويوفر سرية تامة لا تترك آثار أي بحث قام به المستخدم. كما أنه يدمج ملقم وكيل بحيث ثالث يمكن المستخدم من فتح أي رابط مجهول من صفحات نتائج البحث مع اخفاءعنوان بروتوكول الإنترنت
وهذا ما يمنع أطراف ثالثة أو المعلنين من استهداف المسيتخدم بالإعلانات أو أي هجمات خبيثة. الموقع يستعمل لغة الالمانية كلغة افتراضية.



3 تعليقات:

  1. شكرا اخي زهير .جعل الله مجهوداتك في ميزان حسناتك

    ردحذف
  2. ;كيف اسجل علي الموقع ؟

    ردحذف
  3. hada elmaw9i3 good

    ردحذف