كيف تربح مبالغ مالية في مسابقات الاختراق أو Capture The Flag - madrasaTech مدرسة تك
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016
8:11:00 م

كيف تربح مبالغ مالية في مسابقات الاختراق أو Capture The Flag

اخواني واخواتي وزوار موقع مدرستك مرحبا بكم مرة اخرى على قناتنا مع فيديو ودرس جديد.

في هدا الفيديو سوف نتكلم عن CTF ~ وكيف يجعل منك مختبر اختراق محترف وخاصة لان هدا التحدي  يحتاج الى الكثير من التطبيق.وكما نعرف فبدون تطبيق اختبار الأختراق  فتبقى معلوماتك بعيدة عن الواقع وكدالك بعيدة كل ابعد عن ما ستجده أمامك وخصوصا مع تطور العالم الأفتراضي . وحتى عند عملك في شركات ستتفاجأ بانك غير قادر على إتمام المهام المطلوبة منك وكدالك عندما تتقابل مع أحد الأجهزة فستجد أنك غير قادر على فهم طريقة اشتغالها أو اختبار الأختراق عليها.




حتى نفهم جيدا كيفية التحدي يجب أن نفهم أولا ماهي ألعاب  CTF :

CTF هي عبارة عن التحديات يخوضها الاشخص المهتمون بالأمن المعلوماتي من اجل كسر حماية نظام معين أو من  اجل حل مجموعة من الالغاز والوصول إلى الهدف ،  على سبيل المثال في بعض المهمات يوفر لك التحدي مجمعة من الرسائل المشفرة وكدالك العديد من العمليا الرياضية ستعتمد عليها في فك تشفير باسورد  الذي لن تستطيع فك تشفيره إلا إذا كنت متمتكن من ميدان الــ Cryptography ، قد يطلب منك كذلكاختراق موقع على السيرفر والحصول على بعض ارقام الحسابات وطبعا هدا كله في المجال الداخي والقانوني والدي سأضع لكم نبدة منه في الفيديو أسفله.! وكدالك العديد من المهمات قد تختلف حسب المستوى لكن كلها تحتاج منك حقا ان تكون شخص دو معرفة مسبقة باالمجال ! لانه في هده العبة  لامجال للكذب ولا مجال ان تتضاهر بانك محترف أو شخص متمكن من الهاكينغ.


في هدا الفيديو سوف أخدكم في بث حي لحل العديد من الألغاز للفوز بالمسابقة وكدالك للوصول الى الحل, ولا تبخلو علي بنقر على زر الاعجاب والتسجيل في القناة ادا اعجبكم الفيديو وأتمنى لكم فرجة ممتعة.





4 تعليقات: