تعرض موقع الاتصالات Talk Talk للأختراق والهاكرز يطلبون الفدية - madrasaTech مدرسة تك
الجمعة، 23 أكتوبر 2015

تعرض موقع الاتصالات Talk Talk للأختراق والهاكرز يطلبون الفدية

















قالت شركة الاتصالات وموفر خدمة الانترنت "Talk Talk" الجمعة انها تلقت طلب فدية بعد هجوم إلكتروني "كبير ومستدام" قد أثر سلبا على بطاقة الائتمان للعديد من المستخدمين والعملاء وكدالك سرقة  تفاصيل بطائقهم المصرفية.

وقال الرئيس التنفيذي ديدو هاردينغ لشركة  'Talk Talk' انه لم يعرف مقدار البيانات التي تمت سرقتها في الهجوم على موقع "Talk Talk"، لكنه يقول ان سيناريو السرقة او الاختراق محتمل وانه لا يشك في أن كل المعلومات المالية الشخصية للعملاء قد تم الوصول إليها."

وقالت الشركة أنها "تلقت اتصال من شخص يدعي ... يعني المخترق أو المفروض انه المخترق، وأنه يبحث عن فدية." وقالت هاردينغ أنها لا تعرف ما إذا كان الطلب حقيقي وانه يملك معلومات العملاء، أو ما إذا كانت المعلومات 4 ملايين عميل للشركة قد تم تشفيرها وان المخترق لم يصل اليها رغم الاختراق.

وقالت شرطة العاصمة لندن أنها تحقق  في "شكاية لسرقة بيانات من موقع الاتصالات السلكية واللاسلكية"  يوم الأربعاء. وقد اعترف موقع أنه تعرض لهجوم يوم الاربعاء. وقد انتقدت الشركة من الكثير لعدم إخبار الزبائن وابلاغهم في اليوم الأول من الهجمات حتى يسحبو أو يغيرو بطائقهم.

ويعتبرهدا الهجوم إلكتروني هو الثالث في السنة على الموقع "Talk Talk" والذي يوفر خدمات الهاتف المحمول، والإنترنت ودفع خدمات التلفزيون.  وقد هبط سهم الشركة أكثر من 10 في المئة قبل أن يتعافى مرة أخرى ويغلق على 4.4 في المئة.



0 تعليقات :

إرسال تعليق