الهاكرز يشرح الطريقة التي اخترق بها حساب مدير CIA - madrasaTech مدرسة تك
الخميس، 22 أكتوبر 2015

الهاكرز يشرح الطريقة التي اخترق بها حساب مدير CIA



قال الهاكر الدي قام باختراق حساب مدير CIA جون برينان في لقاء مع جريدة Wired أنه حصل  المعلومات التي أهلته لاختراق حساب مدير المخابرات عن طريق التنكر في زي عامل شركة "Verizon" ودالك لخداع موظف آخر حتى يقوم باعطاءه الشخصية لرئيس المخابرات في المرحلة الأوبى ثم قامو بخداع شركة AOL في المرحلة الاخيرة مستعملين البيانات التي حصلو عليها.


وقال أن العملية لم يقم بها لوحده وأن ثلاتة أشخاص اخرين شاركو معه في المهمة ووصلو الى تلك المعلومات بعد أن جمعو معلومات كافية لخداع موظف "Verzion" حتى يقدم له المعلومات المطلوبة.  وقال الهاكر أنه بعد الحصول على المعلومات المطلية من شركة الأتصالات "Verizon", فلقد قامو بالاتصال بشركة AOL مدعين أنهم أصحاب الحساب وانهم لا يستطعون الدخول اليه. وبعد استخدام المعلومات التي حصلو عليها من شركة "Verizon" فلقد كانو قادرين على اقناع شركة "AOL"  لكي تعطيهم صلاحية اعادة تعيين كلمة مرور سرية جديدة ثم الدخول على الحساب. وفي الوقت نفسه حاول مدير المخابرات الأمريكية "CIA" مرارا وتكرارا استعادة كلمة المرور والسيطرة عليها لكن الهاكرز غيرو جميع البيانات من أسئلة الأمان وايميل الاحتياطي. وأضاف الهاكر قام باستعادة كلمة المرور في احد المرات لكنهم قامو بتغييرها مجددا وبعد قامو بالاتصال به مستعملين خدمة "VoIP" معلننين له ان حسابه قد ثم اختراقه وان كل بياناته في قبضتهم.


وأفادت التقارير الإخبارية  أن الإختراق ثم اعلانه أول مرة من قبل صحيفة نيويورك بوست بعد اتصال القراصنة بالصحيفة الأسبوع الماضي. ووصفت الجريدة أن قراصنة  كانوا قادرين على الوصول إلى الوثائق الحكومية الحساسة المخزنة كمرفقات في حساب برينان الشخصية لأن رئيس المخابرات أحالها على بريده الإلكتروني الشخصي .


4 تعليقات: