FBI يخترق هواتف الأيفون دون مساعدة شركة أبل - madrasaTech مدرسة تك
الثلاثاء، 29 مارس 2016
2:46:00 م

FBI يخترق هواتف الأيفون دون مساعدة شركة أبل

في خبر صاعق , اعلنت المدعية الأمريكية ايلين ديكير انهاء الدعوة القضائية بين مكتب التحقيق الفدرالي FBI و شركة أبل حيت تمكن  مكتب تحقيق الفدرالي من الولوج الى بيانات المستخدمين في جهاز الايفون بمساعدة طرف تالت حسب ادعائاتهم .


لتوضيح اكثر منذ مدة ليست بطويلة والمكتب الفدرالي يحاول الوصول الى كسر شيفرة هواتف الايفون وبعد استحالة الامر قرر هدا الأخير طلب المساعدة من شركة أبل التي قامت برفض الأمر كون الشركة مرغمة على الحفاض على خصوصية المستخدمين .

الامر المتير للجدل هو صحة الخبر حيت تكلمت عدة مصادر عن احتمال تواطئ شركة أبل مع المكتب الفدرالي و تقديم المساعدة اللازمة في خفاء , غير أن مصادر أخرى ترجح فكرة الضغط من طرف المكتب الفدرالي على أحد العاملين بشركة أبل لتقديم المساعدة الضرورية وتضل فكرة كسر تشفير بمساعدة طرف تالت مستبعدة وغير مقنعة بدون وجود أدلة تتبت ذلك .

في كل الأحوال يضل الاشكال الاكبر هو مدى حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين من طرف شركة أبل في حالة كان هناك تدخل من طرف تالت كما يدعي المكتب الفدرالي , كما أن الولايات المتحدة الامريكية تعتبر الدولة الاولى في العالم التي تؤيد فكرة حرية المستخدمين غير أن الواقع المر يدل على غير دلك.

1 تعليقات: